مايكروسوفت تعلن أخيراً عن البيانات المجمعة من مستخدمي ويندوز 10

منذ تدشين مايكروسوفت لنظام ويندوز 10 في العام 2015، تجاوبت طفيفاً مع المخاوف بخصوص خصوصية المستعمل، بعدما عبر مستخدمي الإطار عن قلقهم إزاء جمع المعلومات، والشركة رفضت أن تُنبأ أحداً على وجه التحديد ماهي المعلومات التي تقوم بجمعها. وبعد أن إزدادت الشكاوي، بدأت مايكروسوفت بتطبيق بعض الإصلاحات الطفيفة، ولكن أتت أول إستجابة كُبرى، ذلك الأسبوع.


في التجديد الحديث لنظام ويندوز 10، مايكروسوفت غيّرت من نُظم الشفافية والخصوصية، ونشرت لائحة كبيرة جدا من المعلومات التي تجمعها من المستعملين، منذ عامين.

وإضافة إلى ذلك أصدر بيانات بشأن المعلومات التي تجمعها، مايكروسوفت حسنت أيضاًً من إعدادات الخصوصية، لإعطاء المستعملين التمكن من الاستيعاب على نحو أفضل بشأن إختيارات التفعيل وعدم التفعيل في إعدادات الخصوصية.
تَستطيع تحويل أيً من تلك الإعدادات بأي توقيت من خلال السياق إلى لائحة إبدا، والنقر على رمز الإعدادات والإنتقال إلى لائحة الخصوصية لتحديد ماهي البيانات التي تسمح للشركة بجمعها عنك.

مايكروسوفت قطعت شوط هائل لإرضاء المهتمين بالخصوصية، وتلك التحسينات المقبلة في التجديد الحديث لنظام ويندوز 10 هي خطوة هائلة في الإتجاه السليم.

ليست هناك تعليقات